♥ ســحر الرومنــــسيــه ♥
نـــورت/ي منــتداااانــا وحيــااااتنا بــوجوووودك
ونتــــمنى ان يعـــجبــك المنتـــدى وتصبـــح مـــن
الأعضـــــااااء ....
♥ ســحر الرومنــــسيــه ♥
نـــورت/ي منــتداااانــا وحيــااااتنا بــوجوووودك
ونتــــمنى ان يعـــجبــك المنتـــدى وتصبـــح مـــن
الأعضـــــااااء ....
♥ ســحر الرومنــــسيــه ♥
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


للحب عيون حائره تائهه فى بحر الاحلام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالبوابة


 

 النشـــاط الـمدرسي بين النظرية والتطبيق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنين الشوقَََ

حنين الشوقَََ


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 689
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
العمر : 30
الموقع : https://nonyaa.rigala.net

النشـــاط الـمدرسي بين النظرية والتطبيق Empty
مُساهمةموضوع: النشـــاط الـمدرسي بين النظرية والتطبيق   النشـــاط الـمدرسي بين النظرية والتطبيق Emptyالسبت مارس 27, 2010 1:06 am

النشـــاط الـمدرسي بين النظرية والتطبيق Nilegroup_43
<TABLE cellSpacing=1 cellPadding=1 width="100%" bgColor=#f5f5f5 border=0>

<TR>
<td vAlign=center align=right bgColor=#ffffff colSpan=2 height=19>يمثل النشاط المدرسي ركنا مهما في العملية التعليمية ، لا تكتمل إلا به ، ولا تؤدي وظيفتها في تربية النشء إلا بتطبيق برامجه على أرض الواقع تطبيقا حقيقيا
ويستمد النشاط المدرسي أهميته مما يتيحه من فرص للمتعلمين لممارسة ما يميلون إليه من برامج تتناسب مع ميولهم ، ومن ربطه بين ما يتم تدريسه للمتعلمين في الفصول وبيئتهم المحلية ، فيخلق بذلك مواقف تعليمية وظيفية تثري تعلمهم، وتنمي مهاراتهم ، وتسهم مساهمة فاعلة في تنمية خيالهم ، وقدرتهم على التفكير، والتحليل ، والنقد ، والإبداع ، وهو الأمر الذي قد لا يتحقق في الموقف التعليمي التقليدي الذي يعد موقفا تلقينيا لا يساعد إلا على الحفظ، حيث يقضي المتعلم جل وقته ساكنا ومستمعا فقط .
وإذا كان واقع النشاط المدرسي يواجه الكثير من التحديات في وقتنا الحاضر كقلة الإمكانات والموارد، وعدم وجود الكوادر المؤهلة لتنفيذ برامجه، والنظرة السلبية له من بعض المعلمين، وأولياء الأمور، فإن هذا يدعونا لإعادة النظر في هذا الواقع بتقويم مختلف عناصره ؛ وذلك للارتقاء به وتطويره ليؤدي وظيفته الحقيقية متكاملا مع المناهج الدراسية في بناء كوادر مؤهلة تتبوأ مكانتها في المجتمع مستقبلا ، وتساعد على تحقيق التنمية التي يصبو إليها .
وهذا الكتاب يسلط الضوء على طائفة من موضوعات النشاط المدرسي الأكثر أهمية ، فيبرز مفهومه ، وأهميته ، ووظائفه ، ودوره في تحقيق أهداف المنهج ، وتطوره ، وعناصره ، ومعايير ممارسته، ومشكلاته ، وواقعه ، ومسئولية الإدارة المدرسية تجاهه، ومجالاته ، واتجاهات المتعلمين نحوه ، ثم هو يفرد الفصلين الأخيرين للحديث عن المسرح المدرسي ، والقصة باعتبارهما من أهم أنماط النشاط التي يقبل عليها المتعلمون .
والكتاب محاولة لتطوير واقع النشاط المدرسي كي يحقق أهدافه التعليمية والتربوية المنشودة . </TD>
<td vAlign=center align=middle width=249 bgColor=#ffffff rowSpan=8>النشـــاط الـمدرسي بين النظرية والتطبيق 817326564 </TD></TR>
<TR>
<td vAlign=center align=right width=216 bgColor=#f5f5f5 height=17>سعيد عبد الله لافي </TD>
<td vAlign=center align=right width=106 bgColor=#f5f5f5 height=17>المؤلف</TD></TR>
<TR>
<td vAlign=center align=right bgColor=#ffffff height=17>عالم الكتب </TD>
<td vAlign=center align=right bgColor=#ffffff height=17>الناشر</TD></TR>
<TR>
<td vAlign=center align=right bgColor=#f5f5f5 height=17>977-232-770-8 </TD>
<td vAlign=center align=right bgColor=#f5f5f5 height=17>رقم الإيداع</TD></TR>
<TR>
<td vAlign=center align=right bgColor=#ffffff height=17>ط1 </TD>
<td vAlign=center align=right bgColor=#ffffff height=17>الطبعة</TD></TR>
<TR>
<td vAlign=center align=right bgColor=#f5f5f5 height=17>24 </TD>
<td vAlign=center align=right bgColor=#f5f5f5 height=17>مقاس الكتاب</TD></TR>
<TR>
<td vAlign=center align=right bgColor=#ffffff height=17>2010 </TD>
<td vAlign=center align=right bgColor=#ffffff height=17>سنة النشر</TD></TR>
<TR>
<td vAlign=center align=right bgColor=#f5f5f5 height=17>216 </TD>
<td vAlign=center align=right bgColor=#f5f5f5 height=17>الصفحات</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nonyaa.rigala.net
 
النشـــاط الـمدرسي بين النظرية والتطبيق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥ ســحر الرومنــــسيــه ♥ :: التعليم العربي :: عالم الكتاب-
انتقل الى: